الأخباررئيسى

«الوزراء»: 600 مليون دولار حجم التعاون بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية

كتبت: أمل سعداوي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على وجود تعاون قائم بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية والذي يتمثل في تنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات: التعليم، الصحة، السياحة، حماية التراث، الزراعة، الحوكمة، ودعم القطاع الخاص في مصر، عبر مخصصات بقيمة تُقدر بنحو 600 مليون دولار.
أشار رئيس الوزراء، إلى  أن الحكومة عملت على النهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة عبر العمل في مسارات متوازية. مؤكدًا أن مصر تمكنت من تحقيق  معدل نمو إيجابي للناتج المحلي الإجمالي بنحو 9٪ خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، رغم الأزمات التي يواجها العالم.
وأعرب رئيس الوزراء، عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP27» في نوفمبر المقبل في شرم الشيخ. مؤكدًا أن مصر تدرك  بشكل خاص التهديدات التي يشكلها تغير المناخ.
أكد أن مصر بحاجة  إلى مصادر طاقة مستقرة. مُشيرًا إلى أنه لذلك قامت الحكومة بالاعتماد  على مصادر الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة. موضحًا أن   مصادر الطاقة المتجددة  تمثل 20% من إنتاج  الطاقة.
أضاف:«لدينا نظرة مستقبلية قوية لتصبح مصر مركزًا إقليميًا للطاقة من خلال إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة مباشرة أو من خلال الهيدروجين الأخضر والأمونيا وغيرها». مؤكدًا أن الحكومة تعمل وفقًا لخطط ملموسة مع عدد من الشركات الكبرى لإنتاج الهيدروجين الأخضر.
لفت إلى تطلع البلاد إلى استكشاف آفاق جديدة للمشاريع الخضراء عبر دفع وتشجيع المزيد من الأفكار المبتكرة لضمان استدامة مواردنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى