رئيسىعالم الفن

تفاصيل حذف «يوتيوب» مهرجان «عود البطل» بعد تجاوزه 6 ملايين مشاهدة

لم يمر على طرح مهرجان «عود البطل» لحسن شاكوش وعمر كمال سوى يومان إثنان فقط، وتخطت نسبة مشاهدته حاجز الـ 6 ملايين مشاهدة، إلا أن رواد موقع مشاركة الفيديوهات الشهير «يوتيوب» فوجئوا بحذفه دون أسباب من إدارة الموقع، ودون تعليق من شاكوش أو عمر كمال.

بداية القصة

حذفت إدارة موقع مشاركة الفيديوهات الشهير «يوتيوب» مهرجان «عود البطل» لمطرب المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، ظهر اليوم الأربعاء بعد تخطى المهرجان حاجز الـ 6 ملايين مشاهدة في يومين أثنين فقط، وهو الأمر الذي فوجئ به رواد الموقع واستنكروا هذا الأمر خاصة أن إدارة يوتيوب لم توضح أسباب حذف مقطع الفيديو.

عمر كمال يتحدث عن أسباب سبب يوتيوب للمهرجان

قال مطرب المهرجانات عمر كمال، في تصريحات صحفية لموقع «مصرواي» منذ قليل، إنه فوجئ بحذف إدارة «يوتيوب»، أغنيته الجديدة «عود البطل»، الذي تعاون فيها مع المطرب حسن شاكوش.

وأوضح كمال أن إدارة قناة اليوتيوب الخاصة بحسن شاكوش تلقت إيميل من موقع يويتبو يوضح أن سبب حذف المقطع انتهاء حقوق الملكية، على حد تصريحه للموقع.

واستكمل: “أنا لسه مش فاهم حاجة، ومش عارف إيه اللي حصل، وحقوق ملكية إيه؟، خاصة أن الأغنية من كلمات ولحن كل حاجة بتاعتنا إحنا، فهشوف الموضوع فيه إيه؟”.

إدارة موقع يوتيوب توضح سبب حذف مهرجان «عود البطل»

أوضحت إدارة موقع «يوتيوب» أن سبب حذف مقطع فيديو «عود البطل»، هو انتهاك حقوق الملكية، لأن المقطع يرجع لشركة Kora Levent.

واكتشف الجميع حذف أغنية “عود البطل”، بعد يوم واحد فقط من طرحها، وتخطيها حاجز الـ3 ملايين مشاهدة.

ومهرجان «عود البطل» تصدر قوائم الموضوعات الأكثر رواجًا بعد ساعات قليلة من طرحها على موقع مشاركة الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، الأغنية كلمات مصطفى التوت وتوزيع ساسو.

كان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قد أصدر بيانًا أمر فيه بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، وذلك في أعقاب أزمة ‏غناء مهرجان “بنت ‏الجيران” لحسن شاكوش وعمر كمال في حفل عيد الحب في ستاد القاهرة، بنسختها القديمة.

مهرجان «عود البطل» يتصدر مشاهدات يوتيوب

وكان مطرب المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال قد أعلنا يوم الإثنين الماضي عن عن طرح مهرجان جديد  بعنوان «عود البطل»، رغم القرار الذي أصدره نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، والذي يقضي بمنع مطربي المهرجانات من الغناء نهائيًا وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فيهم الفنان محمد رمضان الذي أعلن أمس الأحد، عن طرح أغنية جديدة بعنوان «أنت جدع».

والمهرجان  يغنيه حسن شاكوش وعمر كمال بالتعاون مع المؤلف مصطفى حدوته، والموزع الموسيقى إسلام ساسو.

 

اقرأ أيضًا.. 155 مليون جنيه أرباح مطربي المهرجانات من اليوتيوب سنويًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى