حوادث وقضايارئيسى

حادث الدقهلية.. مأساة يعيشها أبناء المحافظة بعد وفاة 24 شخص وإصابة 6 آخرين

كتبت: أمل سعداوي

ساعات مؤلمة عاشها سكان محافظة الدقهلية، مساء أمس السبت بعدما سقط  «ميني باص» به عدد من المواطنين في ترعة «الرياح التوفيقي» على طريق «المنصورة – أجا» ما أسفر عن وفاة 24 شخصًا من بينهم أطفال وإصابة 6 آخرين.

البداية كانت..

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية بلاغًا يفيد بسوقط «ميني باص» به عدد من المواطنين في ترعة “الرياح التوفيقي” على طريق «المنصورة – أجا»، ما أسفر عن وجود ضحايا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة ومعها سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ النهري لمكان الحادث.

وبحسب شهود عيان، فإن السبب وراء سقوط “المني باص”  هو  اختلال عجلة القيادة بيد السائق، ما تسبب في وقوع الحادث. لكن الجهات الرسمية لم تعلن بعد السبب بشكل رسمي.

وأكد الشهود الأعيان، أن “المني باص”  كان به 40 شخصًا ما بين أطفال وطلاب جامعيين وعمال.

وجرى نقل جثامين المتوفين والمصابين لمستشفيات أجا و المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أسماء المصابين

ووفقًا لمستشفى آجا فإن أسماء المصابين هم: أميرة السيد عبدالواحد  25عامًا، ونجلها ياسين ابراهيم علي جبر 4 أعوام، ونجل شقيقتها أشرقت أحمد جمعة، 3 أعوام وشقيقتها رودينا أحمد جمعة، 5 أعوام، ونرمين السيد عبدالواحد، 30 عاما، وأسماء نجيب محمد 28 عاما بالإضافة إلى شاب وفتاة مجهولة الهوية.

وتم التعرف على 9 جثامين جرى نقلهم لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي وهم : باسم مأمون عبدالسميع، 17 عاما، محمد ناصر محمود بكر، 17 عاما، محمد عبدالفتاح إبراهيم، 17 عاما، ماهر حلمي بقطر، 17 عاما، عبدالمسيح عيد ميخائيل، 20 عاما، مصطفى محمد عبدالفتاح، 17 عاما، مصطفى مسعد مصطفى، 17 عاما، محمد أشرف السيد منصور، 22 عاما، عبدالرحمن أحمد عماشة، 21 عاما.

وعن المصابين فهم: ياسمين أحمد عبد العظيم 19 سنة، ومقيمة بصهرجت الكبرى مركز ميت غمر، وآية أحمد منصور، 19 سنة، كوم النور مركز أجا، وأنور عثمان حافظ 58 سنة، دقادوس مركز ميت غمر، وصفاء محمد زياد 29 سنة ميت محسن مركز ميت غمر، وأحمد ساهر حسني، 12 سنة، ميت غمر، 6 شريف مصطفي عبد المجيد 28 سنة، دقادوس مركز ميت غمر.

تعويض للأهالي

وزارة التضامن كبار السن
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

ومن جانبها، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج أنه سيتم التعجيل بصرف التعويضات لأسر ضحايا حادث الأتوبيس، مؤكدة أنه تم رفع قيمة التعويض من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه.

حزن لا ينتهي

وخيم الحزن على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي، حيث تحولت صفحات رواده إلى سرداق عزاء كبير من أجل تلقي العزاء، متنمين أن يلهم الله أسر الضحايا الصبر على ذلك الفقد الأليم.

إقرأ أيضًا.. التفاصيل الكاملة لحادث طريق «جمصة-المنصورة» الأليم الذي راح ضحيته 10 أشخاص واصيب 7 أخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى