رئيسىملفات وتقارير

حلمت بالطب حتى نالته.. الأولى على الجمهورية في الثانوية الأزهرية: سعيدة وربنا كرمني 

كتبت: أمل سعداوي

الطب كان هدفها من الصغر، حلمت بأن تكون طبيبة لخدمة أهل بلادها، أخذت من الدكتور مجدي يعقوب مثلًا أعلى لها، ذاكرت واجتهد حتى تمكنت من تحقيق هذا الحلم، لتُصبح  الأولى على الجمهورية في الثانوية الأزهرية  بمجموع 99,85% .

الطالبة آلاء أحمد أمين محمد حسانين، أصبحت حديث الجميع فور الإعلان عن حصولها على المركز الأولى على الجمهورية في الثانوية الأزهرية  بمجموع 99,85%، علمي، من معهد فؤاد خميس النموذجي، حتى أصبحت تريند «جوجل» الساعات الماضية.

حرص شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على تهئنيتها بهذا التفوق الكبير، حيث أعربت الفتاة عن سعادتها بمكالمة شيخ الأزهر. مؤكدة أنها حلمت بأن تكون من الأوائل ولكنها لم تتوقع أن تكون الأولى.

أكدت الطالبة، أن لوالديها فضل كبير في هذا النجاح، لحصرهم الشديد على تهيئة الوضع لها وعدم الضغط عليها في المذاكرة:«أشكر أهلي وأسرتي لدورهم الكبير في تشجيعي على التفوق مكنوش بيضغطوا عليا نفسيًا».

سر تفوقها

الأولى على الثانوية الأزهرية علمي

أشارت الطالبة أنها تمكنت من حفظ القرآن الكريم كاملًا في عمر أقل من 9 سنوات. مؤكدة أن حفظها له هو سر تفوقها.

أوضحت الطالبة، أن دراسة الأزهرية ممتعة، وليست بالصعوبة التي تُشاع عنها، لكنها تحتاج لتأسيس من البداية.

وأكد والد الطالبة، الشيخ أحمد أمين أمام وخطيب بالاوقاف، أن نجلته متميزة ومتفوقة منذ أولى ابتدائي، فكانت الثالثة على جمهورية في الصف الثالث الإعدادي وبفضل الله حافظت على تفوقها حتى تمكنت من الحصول على المركز الأول في الثانوية.



من جانبها، أوضحت والدة الطالبة، أنها كانت تقوم بمتابعة دروس نجلتها وتحفيزها على مراجعتها أولا بأول بدون ممارسة أى ضغوط. مُضيفة:« أهم شئ هو الحفاظ على السلام النفسي عشان تقدر تنظم نفسها وتكون مرتاحة نفسيا لاستيعاب كل المواد».

ولم يكن شيخ الأزهر هو الوحيد الذي حرص على تهئنة الطالبة، بل تقدمت مؤسسة خميس لتنمية المجتمع، ومحافظ الشرقية على تهئنيتها.

تهئنة مؤسسة خميس للطالبة

 

ياسمين خميس الشرقيون
ياسمين خميس رئيس مجموعة الشرقيون

قالت ياسمين خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن التفوق كلمة طيبة الوقع، عظيمة الأثر، وهو نتاج عمل وجهد ومثابرة. مؤكدة أن الاستثمار في الإنسان أعظم أنواع الاستثمار.

وأعربت «خميس» عن سعادتها، بتفوق الطالبة التي تخرجت، لتكون أولى الجمهورية، في المعهد الذي أسسه والدها، رائد الصناعة المصرية، الراحل محمد فريد خميس.

وأكدت «خميس»، أن والدها الراحل كان شديد  الحرص، على تطوير وتحديث العملية التعليمية بالمعاهد التي أنشأها، والجامعة البريطانية في مصر وأكاديمية الشروق.  موضحة أنه  كان دائمًا يصف تلك المنشآت بأنها أعظم مشروعاته على الإطلاق.

أوضحت «خميس»، أنه سيتم تكريم الطالبة في احتفالية كبرى تليق بها. كما أن المجموعة والمؤسسة، سترعى الطالبة، رعايةً كاملة، في المرحلة الجامعية، حتي يتواصل تقدمها، ويستمر تفوقها.

أضافت «خميس» :« نحن مستمرون في تطوير وتحديث معاهدنا التعليمية، وتزويدها بأحدث التقنيات والتجهيزات، والكفاءات من أعضاء هيئات التدريس، ونتعهد باستكمال ما بدأناه منذُ سنوات، من رعاية النبوغ والتفوق».

وفي النهاية، أشادت «خميس»، بالتعليم الأزهري، الذي يحرص في المقام الأول علي تقويم السلوك، و بناء الشخصية. مقدمة الشكر للإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف على تقديمه التهنئة للطالبة، ولجميع النابغين في الثانوية الأزهرية.

تهئنة محافظ الشرقية للطالبة

كما هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الطالبة آلاء أحمد لحصولها على المركز الأول على مستوي الجمهورية. متمنيًا لها  دوام التوفيق والنجاح في حياتها المستقبلية·

إقرأ أيضًا.. ياسمين خميس: نواصل تطوير معاهدنا التعليمية ورعاية الطلاب النابغين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى