استثمار وأعمالالأخباررئيسى

خاص| وليد جاب الله: «رأس الحكمة» خطوة نحو القضاء علي السوق الموازية.. وزيادة معدل دوران عجلة الإنتاج المصري

كتبت- إسراء كامل

أوضح وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أنه بمجرد الإشارة لمشروع «رأس الحكمة» انخفض سعر الصرف للعملة الأجنبية، مما يعتبر خطوة للقضاء علي السوق الموازية، وإعادة أسعار الدولار إلي قيمتها الفعلية، فضلا عن حصول مصر على 35 مليار دولار خلال شهرين، الذي يساهم بشكل كبير في سد الفجوة التمويلية لمصر.

وأضاف جاب الله في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس» أن هذه السيولة الدولارية، تساهم في تلبية احتياجات المنتجين من العملة الأجنبية، لإستيراد عناصر الإنتاج، مما يدفع بدوران عجلة الإنتاج المصري.

السيادة المصرية

وقال جاب الله: أن مشروع «رأس الحكمة» في السيادة المصرية، بمعني أنه سوف يخضع للضرائب المصرية مما يساهم في زيادة الحصيلة الدولارية، بالإضافة إلى ضريبة التصرفات العقارية التي تستوجب دفع ضرائب مع كل وحدة سكنية سوف يتم بيعها أو شراؤها، والتي تزيد من حجم الإيرادات الضريبية للدولة.

خلق فرص جديدة

موضحا، أن المشروع يساهم بخلق فرص عمل لمئات الآلآف من المصريين في المجالات المرتبطة بالإنشاء والصيانة والإدارة والتنفيذ، و إنعكاس ذلك بشكل إيجابي على الدولة المصرية.

كما توقع جاب الله، أن «رأس الحكمة» سوف يكون قائد لمشروعات التنمية في مصر، والذي يأتي في إطار رؤية مصر 2030 لتطوير المدن، مما تعود بالنفع علي الاقتصاد المصري واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر للدولة.

نرشح لك: خاص| سمير رؤوف: مشروع رأس الحكمة يساهم في انخفاض الأسعار تدريجياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى