حوادث وقضايارئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

خبير تكنولوجيا معلومات يُحذر من أخطار الألعاب الإلكترونية.. لهذه الأسباب

كتبت: دنيا عبدالله

انتشرت ظاهرة الألعاب الإلكترونية ، خلال الأونة الأخيرة بشكل كبيرة حول العالم لا سيما مصر، وخاصة تلك الألعاب ذات الطابع الحربي والقتالي.

لم تنتشر تلك الألعاب بين الأطفال فقط بل أيضا بين المراهقين وحتى الكبار، خاصة بعد ظهور فيروس كورونا وفرض الحجر الصحي تزايد عدد المدمنين على تلك الألعاب.

خطورة الألعاب الإلكترونية

حذر المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن الألعاب الإلكترونية كثيرة جدا وتؤدي إلى مخاطر في ثقافة الأطفال والشباب وتفكيرهم ونشأتهم وعلاقتهم بالمجتمع.

وقال خبير أمن المعلومات، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأحد، إن المرتبة الأولى لتلك الألعاب الإلكترونية لعبة بابجي، لأنه يتم استخدامها في تغيير بعض المفاهيم والأفكار الدينية.

وأضاف المهندس وليد حجاج، أن هناك بيانا من الأزهر حذر بشكل غير مباشر من لعبة بابجي التي تغير عقائد  دينية داخل اللعبة، منوهًا بأن العنف الكبير الموجود داخل اللعبة لم يعد يفرق بين الخيال والواقع.

استكمل حجاج، أن الطفل قد لا يستوعب الواقع والتخيل وبالتالي يمارس العنف خارج اللعبة أيضًا، وفي بعض الأطفال تسرق الحسابات الإلكترونية المربوطة بالإيميل الخاصة ببعضهم وفى بعض الأحوال يؤدي ذلك إلى العديد من المشاكل.

وأكد خبير أمن المعلومات، أن فكرة عمل المنصة التكنولوجيا لها بعد نفسي وهو استغلال الفئة المستهدفة من اللعب للجلوس أكثر وقت ممكن أمامها.

اقرأ أيضًا.. مخاطر الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية على الأطفال ونصائح للتخلص منها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى