الأخباربنوكرئيسى

داليا الباز: البنك الأهلي داعما للقضايا الخاصة بالدمج المجتمعي

كتب مجدي درباله

أكدت داليا الباز، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك يولي اهتماماً كبيراً بالموضوعات ذات الشأن المجتمعي والمساواة بين الجنسين.

أضافت الباز إن عدد عملاء البنك بلغ 17.8 مليون عميل متضمناً 9.4 مليون عميل من عملاء الودائع بنسبة 41 % من الإناث.

كما وصلت شبكة فروع البنك إلى 588 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، متضمنة أكثر من 55 فرعاً مؤهلاً للتعامل مع العملاء بلغة الإشارة من خلال تدريب أكثر من 252 موظفاً على ذلك.

كما اتاح البنك أكثر من 34 ماكينة صراف آلي لعملائه من ذوي الهمم و208 ماكينة لعملائه من ضعاف البصر، كما يستهدف البنك توفير هذه الماكينات في كافة فروعه، علاوة على تشغيل أكثر من 38 فرعاً يعمل بالطاقة الشمسية.

وأكدت نائب رئيس البنك الأهلي أن البنك يعتبر الداعم الأكبر للقضايا الخاصة بالدمج المجتمعي، فقد بلغ حجم مساهمات البنك فى مختلف مجالات المسئولية والتنمية المجتمعية خلال العام المالى 2019/2020 ما يزيد عن ملياري جنيه لتتجاوز إجمالي مساهماته 8.5 مليار جنيه في السنوات الست الأخيرة والتي يتم توجيهها وفقاً ومعايير الاستدامة في العمل المجتمعي.

كما بلغ إجمالي مساهمات البنك في ملف العشوائيات إلى ما يقرب من 3.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم قطاع الصحة، حيث بلغت مساهمات البنك نحو 2.25 مليار جنيه، علاوة على توجيه ما يقرب من 800 مليون جنيه منذ بداية جائحة كورونا لمختلف المجالات والقطاعات المتأثرة بالجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى