الأخباررئيسى

متى تنخفض أسعار الدواجن في مصر؟.. ثروت الزيني يُجيب

كتبت: تقى أيمن

قال ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن أزمة ارتفاع أسعار الدواجن بدأت منذ أكثر من 8 شهور وحينها كان سبب ذلك نقص وعدم توافر خامات الأعلاف من الذرة والصويا نتيجة نقص النقد الأجنبي.

أضاف «الزيني» لـ «عالم البيزنس»، أن صناعة الدواجن حققت اكتفاء ذاتي على مدى سنوات طويلة ودائماً كان يوجد مخزون استراتيجي من الأعلاف يكفي 3 شهور على الأقل فكان المربي يشعر وقتها باستقرار الأسعار لكي يكون قادر على الاستمرار في العملية الإنتاجية.

وأشار رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى أن الفترة الماضية اشتدت الأزمة وارتفعت أسعار الأعلاف بشكل كبير وقلت عملية الإفراجات مما أدي لعزوف الكثير من المربين عن عملية الإنتاج، كما استغل الكثير من أصحاب النفوس الضعيفة تلك الأسباب لرفع الأسعار بشكل مبالغ.

ثروت الزيني

توفير الأعلاف بكميات كبيرة ومستدامة

أكد ثروت الزيني، أن أسعار الدواجن ستنخفض حين تتوافر الأعلاف بكميات كبيرة ومستدامة وتوفيرها بأسعار مناسبة لكي يعودوا المربين مرة أخرى ويحافظوا على عملية الإنتاج ليكون في النهاية هناك اكتفاء ذاتي بنسبة كما كان من قبل.

وفي الفترة الحالية، بدأت الدولة تتابع عملية الإفراج على الأعلاف لينخفض سعر كيلو الدواجن لـ 63 جنيهاً مقارنة بتسجيله 68 جنيهاً، كما تراجع طبق البيض ليصل إلى 90 جنيه بدلاً من 101 جنيه حسب تصريحات نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

ودعا ثروت الزيني للمزيد من الإفراج عن الأعلاف، مع ضرورة توفير مخزون شهرين من الذرة والصويا لتأمين السوق.

نرشح لك: ثروت الزينى: إستمرار ارتفاع أسعار الأعلاف يهدد صناعة الدواجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى