رئيسىمنوعات

استشاري الطب النفسي يكشف الغرض من إنشاء جروبات فضفضة خاصة بالرجال

كتبت: أمل سعداوي

«نادي الرجال السري» «أبو ستة للرجال» جمعيها أسماء أُطلقت على جروبات الفضفضة الخاصة بالرجال والتي تتطلب لدخولها بعض الشروط منها السن.

ولكن هل الغرض من إنشاء تلك الجروبات هى تناول مشكلاتهم فقط أم لأسباب أخرى؟.. وتعليقًا على الأمر قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن إقبال الرجال عى جروبات الفضفضة الخاصة بهم أقل من إقبل السيدات، نظرًا إلى اختلاف شخصيتهم.

أكد «فرويز»، في حديثه لـ «عالم البيزنس»،  أن السبب وراء لجوء الرجال لتلك الجروبات إما للهروب من المشاكل الزوجية أو لتعزيز ثقته بنفسه عن طريق وجود من  يتفاعلون معه، ويقدرون ما يشعرون بهم من أزمات.

أضاف استشاري الطب النفسي:« لجوء الرجال لتلك الجروبات مش حل للمشكلة بل في بعض الأحيان بتكون فخ للابتزاز من قبل البعض.. جالي العيادة شخص نشر خصوصيته على جروب فضفضة للرجال بس وده عرضه للابتزاز من قبل شخص وقام  الأخير بالفعل بإرسال تلك البوستات اللي قام بنشرها الأول إلى زوجته ما تسبب في حدوث الطلاق»

أشار «فرويز»، إلى أن  ليس من حق شخص إفشاء أسرار البيوت، الأمر الذي يفقد الثقة بين الأزواج وزوجاتهن من تلك الأفعال المشينة التي باتت منتشرة بكثرة دون رادع.

وأكد استشاري الطب النفسي، أن الرجال الذين يجلسون لفترات طويلة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يكونون مضطربين نفسيًا.

خطوات لحل المشكلات

ونصح استشاري الطب النفسي، على ضرورة اتباع الرجال عدة خطوات تساعدهم على حل مشكلاتهم والتخلص من الطاقة السلبية والتي جاءت كالآتي:

  • ممارسة الإنسان لهواتيه المفضلة للتعبير عما بداخله.
  • كتابة الأفكار السلبية في ورقة ومناقشة نفسه فيها بطريقة شوية.
  • الاستعانة بمواقف سعيدة قديمة تعرض لها الشخص حتى تعطي له بعضًا من الطاقة الإيجابية.
  • الحرص على الوقوف بجانب النوافذ من أجل الاستفادة من أشعة الشمس للحصول على فيتامين «د».
  • التحدث مع النفس بشكل سوى وعدم تكرار كلمات تُسبب الآذى مثل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى