تأمينحوادث وقضايارئيسى

محدث.. آخر تطورات تحقيقات النيابة في واقعة انتحار موظف «كول سنتر» داخل إحدى الشركات

كتبت: أمل سعداوي

باشرت النيابة العامة، التحقيقات في واقعة انتحار موظف «كول سنتر» من الطابق الثالث داخل إحدى الشركات بالقاهرة الجديدة.

وانتقلت النيابة العامة على الفور إلى مكان الواقعة عقب تلقيها البلاغ، وقامت بالإطلاع على الجثة وكاميرات المراقبة الخاصة بالشركة والتي وثقت لحظة سقوطه.

وسألت النيابة، شهودًا على الواقعة فضلًا عن أهالي المتوفي، كما أمرت بندب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح جثمان المتوفى لبيان ما به من إصابات وصولًا لسبب الوفاة.

كما كلفت الشرطة بالتحري حول الواقعة ومدى وجود شبهة جنائية بها من عدمه.

ونفت النيابة، أن يكون ما تم تداوله الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأن سبب الوفاة هو وجود حريق داخل منبى الشركة ما دفع العامل إلى القفز، غير صحيح.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة إلى يوم السبت الماضي، عندما أقبل موظف يدعى «نور» على إلقاء نفسه من الطابق الثالث من مقر عمله بإحدى الشركات بالقاهرة الجديدة، ليلفظ أنفاسه الآخيرة.

وعلى الفور تجمع المواطفين حوله، ليخبره قسم الشرطة والتي انتقلت لمكان الواقعة للبدء في التحقيق.

وعمت حالة من الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار خبر انتحاره، خاصة وانتشار بعض الأوقايل التي تُشير إلى أنه أقبل على ذلك بسبب بعض الضغوط النفسية وطريقة معاملة مديره في العمل له وعدم حصوله على نصيبه من الأرباح السنوية، وعدم السماح له بدخول الحمام وإعطاه الكثير من الإنذارات.

الأمر الذي نفاه مديره الذي يدعى «أشرف أحمد»، في تصريحات صحفية، لينفي ما تم تداوله، ويؤكد أن المتوفي كان يعاني بالفعل من ضغوط نفسية وكان لا يجد مكان للعيش به بسبب بعض الظروف، ولكنه لم يقبل على الانتحار بسبب عدم إعطاه أرباح سنوية، أو منعه من دخول الحمام.

وأكد «أشرف أحمد»:« أن المتوفي عمره 45 عامًا، ومستحقات جميع العاملين تصرف بشكل سنوي، الأستاذ نور الله يرحمه مكنش مخلص ورقه، مكنش مقدم غير صورة البطاقة، أما كعب العمل وبرنت التأمينات لم يقدمها للشركة، أعطيته أيام أجازات كثيرة لكي ينتهي من استخراج الأوراق المطلوبة ولم ينفذ، ولا أعرف أسبابه في ذلك، ورق نور لم يقدم لذا هو لا يعمل بشكل رسمي نتيجة نقص بعض الأوراق، أما مستحقاته فهي كما هي، وهذا لا يمنع صرفها، نور عمل معنا لمدة عامين ونصف تقريبا، ولم يقدم كل أوراقه طوال هذه الفترة».

أضاف:« موضوع الكروت وهذه الأمور موجودة في كل مكان، الشيفت لأي موظف 9 ساعات، ولهم ساعة راحة، لو خد ساعة وربع أو ساعة ونص، بياخد كارت أصفر عشان نقوله أنت خدت راحة أكتر من المحددة ولا يترتب عليها أي خصومات، مهما تعددت الإنذارات، الكلام أيضا عن العمل لـ 4 ساعات متواصلة بدون راحة، غير حقيقي، ولو أي موظف اضطر لدخول الحمام، يخبر أي شخص في صالة العمل أنه يحتاج لراحة، وطبيعة العمل غير ما تحدث عنها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، الأستاذ نور الله يرحمه لم يشتك أبدا من نظام العمل».

إقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة تكشفها النيابة العامة في واقعة انتحار طالبين بالإسكندرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى