الأخبارتأمين

«مصر لتأمينات الحياة» تحصل على تصنيف الجدارة الائتمانية AAA وفقاً لـ AM Best العالمية

كشفت مؤسسة AM Best العالمية للتصنيف الائتماني حصول شركة مصر لتأمينات الحياة على أعلى درجات تصنيف الجدارة الإتمانية AAA (استثنائي) داخل جمهورية مصر العربية مع نظرة مستقبلية (مستقرة).

وسبق لشركة مصر لتأمينات الحياة الحصـول – خلال ثمانية أعوام على التوالي – على تقييم الجدارة الإتثمانية الدولي BBB مع تقييم  B++للقوة المالية للشركة

وكشفت الشركة أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسسة AM Best بتقييم الجدارة الإتمانية المحلية (NSR) لشركات التأمين العاملة داخل جمهورية مصر العربية.

نرشح لك.. مصر لتأمينات الحياة تتعاون مع بنك SAIB للتوسع في تسويق منتجاتها عبر فروعه

التصنيف يعكس قوة شركة مصر لتأمينات الحياة

وأكدت AM Best أن هذه التصنيفات تعكس قوة المركز المالي لشركة مصر لتأمينات الحياة ، فضلًا عن أدائها التشغيلي القوي، ومحفظة أعمالها المتوازنة وإدارتها المناسبة للمخاطر المؤسسية وقوه وريادة الشركة داخل جمهورية مصر العربية وأيضا أدائها في المنطقة العربية.

ویستند تقييم قوة المركز المالي لشركة مصر لتأمينات الحياة إلى متانة رأس المال المقوم في ضوء المخاطر ليبلغ أعلى درجة تقييم ، والذي يتم تقديره باستخدام مؤشر Best للملاءة المالية BCAR المحتسب من قبل شركة AM Best والتي تتوقع أن تظل نتائج الـ BCAR لشركة مصر لتأمينات الحياة مستقبلا أعلي بشكل كبير من الحد الأدنى الخاص بأعلى درجة تقييم.

نرشح لك.. العضو المنتدب لـ«مصر لتأمينات الحياة»: «معاش بكره» يُحقق الأهداف المالية للأسر المصرية

مصر لتأمينات الحياة تسجل أقوى آداء تشغيلي

وترى شركة A.M Best أن شركة مصر لتأمينات الحياة تحظى بسـجل حافل من الأداء التشغيلي القوي والذي استمر خلال آخر 5 سنوات منذ 2018 حتى الأن، حيث بلغ المتوسـط المرجح للعائد على حقوق الملكية ROE عن هذه الفترة نسبة 17.2%.

وتؤكد AM BEST على مكانة الشركة الريادية في سوق التأمين على الحياة في جمهورية مصر العربية بحصة سوقية تقارب 30% من إجمالي الأقساط و40% من صافي الأقساط.

نرشح لك.. أحمد عبدالعزيز: «مصر لتأمينات الحياة» صاحبة أفضل نشاط في أفريقيا 2023 بفضل خدماتها المبتكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى