الأخبارالأسواق العربيةحوادث وقضايارئيسى

«موريتانيا» أول دولة عربية تتجاوز فيروس كورونا

كتب: حسام عبدالعظيم

أعلنت وكالة الأنباء الموريتانية، أمس السبت، أن موريتانيا هى أول دولة عربية لا توجد بها حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد19» بعد تأكيد شفاء أخر حالة في البلاد، وبهذا تصبح البلاد خالية من كورونا .

وذكر الوكالة أن فحوصات أخر حالة تم شفاءها في البلاد  لطالبة موريتانيا عائدة من فرنسا حيث لم تظهر أي اعراض عليها من اعراض فيروس كورونا.

وأضافت أن الطالبة ستظل في الحجر الصحي 14 يوما، وبذلك تصبح موريتانيا خالية من كورونا المستجد، بعد شفاء الحالات الست ووفاة الحالة السابعة .

وسجلت السلطات الموريتانية سبع حالات من الإصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره الشهر الماضي، حيث شفي ست من المصابين وغادر المشفى في حين توفيت سيدة في طريقها إلى المشفى بعد وصولها من باريس .

إجراءات موريتانيا لمواجهة كورونا

وقد اتخذات الدولة عدة اجراءات لمواجهة فيروس كورونا حيث قد أغلقت الأسواق وأوقفت النشاطات الجماهيرية الرياضية والثقافية وفرضت حظر التجوال من السادسة صباحاً حتي السادسة مساءً .

ولجأت موريتانيا إلى ايقاف حركة التنقل بين المحافظات وتعليق الدراسة كليا في البلاد، وأغلقت الحدود الجوية والبرية بينها وبين جميع الدول، كما أخضعت جميع العائدين من الخارج للحجر الصحي، وزادت على ذلك بـ وقف الحركة بين الولايات.

يذكر أن موريتانيا سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا يوم 14 مارس الماضي، وسجلت حالة الوفاة الأولى في آخر أيام الشهر.

اقرأ أيضًا.. ثلاث حلول للخروج من أزمة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى