الأسواق العربيةرئيسى

نائب رئيس البرلمان العربي: مباحثات «السيسي» و«تميم بن حمد» تكشف مرحلة جديدة بين مصر وقطر

كتب – مجدي دربالة

أكد النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربى، ورئيس لجنة مكافحة الارهاب والتطرف، على أهمية المباحثات التى ستتم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لدعم العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وأن تعزز المنحنى الإيجابي الملاحظ لها منذ اتفاق العُلا بالمملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021.

وأعرب «عابد» عن ثقته في أن تلك المباحثات سترسخ لمرحلة جديدة من العلاقات القوية بين مصر وقطر فى مختلف المجالات، كاشفاً إن زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمصر ولقاءه مع شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي تتويجًا للجهود والاتصالات وتبادل الزيارات بين كبار المسئولين في البلدين على مدى الأشهر الماضية وتصب في صالح علاقات التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، على أهمية العلاقات بين البلدين لدعم العلاقات العربية في مواجهة التحديات والمخاطر التى تواجه الامن العربى والخليجى خاصة فى ظل تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية.

نرشح لك: النائب علاء عابد يتقدم بطلب إحاطة بضم الاقتصاد غير الرسمي للدولة

وأضاف علاء عابد، أن المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ تميم بن حمد آل ثان ستكون لها اثارها الايجابية والكبيرة على العلاقات بين مصر وقطر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها بين البلدين.

وقد شهدت الفترة الماضية انعقادًا منتظمًا للجنة المتابعة بين البلدين وزيارات متبادلة على المستوى الوزاري وعلى مستوى كبار المسئولين فى البلدين. مؤكداً أن العلاقات بين مصر وقطر أخوية وتاريخية وقطر تعتبر مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد استقبل بمطار القاهرة الأمير تميم بن حمد أمير قطر. وتستغرق الزيارة يومين لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

نرشح لك.. النائب الأول لرئيس البرلمان العربي: زيارة محمد بن سلمان لمصر تعكس أهمية القاهرة فى تحقيق التوازن الإقليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى