رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

بعد مرور أسبوعين .. مسلسلات رمضان في ميزان النقد .. اشادة بالنبوي و “رسائل الامام ” فى مرمى السهام

أحمد سعد الدين: محمد رمضان وخالد النبوي وياسر جلال ضمن أفضل الفنانين في دراما رمضان 2023

كتبت: تقى أيمن

أحمد سعد الدين: محمد رمضان وخالد النبوي وياسر جلال ضمن أفضل الفنانين في دراما رمضان 2023

عصام ذكريا: «رسائل الإمام والهرشة السابعة» أفضل مسلسلات رمضان 2023

بعد مرور أسبوعين من موسم دراما رمضان 2023، أدلى الجمهور وخاصة النقاد بأراءهم عن أفضل مسلسلات الشهر الكريم الذي شهدت منافسة ساخنة وتنوع كبير في المحتوى بين المتعة والإثارة والشغف مما جعل الجميع يشيد ويثني كلاً من المخرج وأداء الفنان.

«رسائل الإمام» أفضل مسلسلات رمضان 2023

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن موسم دراما رمضان هذا العام يحوي الكثير من المسلسلات، ولكن هناك حوالي 6 أعمال استحقت احتلال قائمة الأفضل هذ العام يتصدرهم المسلسل الديني الذي عاد للشاشة بعد غيابه لأعوام تحت اسم «رسالة الإمام» للفنان خالد النبوي.

أضاف «سعد الدين» لـ«عالم البيزنس»، أن مسلسل «رسالة الإمام» واجه الكثير من  سهام الانتقادات من قبل الجمهور لاعتقادهم بأنه يجسد حياة الإمام الشافعي وهو ليس كذلك، فهو يبرز بعض رسائل الإمام وحياته في آخر 6 سنوات من عمره.

الناقد الفني أحمد سعد الدين

وأكد الناقد الفني، أن الفنان خالد النبوي يستحق الإشادة لإبراز رسالة المسلسل للمشاهد بشكل جيد، بالإضافة إلى آداء نضال الشافعي والفنانة أروى وحمزة العيلي وغيرهم من الفنانين.

تابع «سعد الدين»، أن مسلسل «جعفر العمدة» احتل المركز الثاني ضمن أفضل مسلسلات رمضان 2023 نظراً لفكرته الاجتماعية التي يمثلها الفنان الموهوب محمد رمضان، ففي هذا الموسم تميز المسلسل الخاص به بأنه قصته مكتوبة بشكل كامل عكس كل مرة يقدم فيها المسلسل والقصة لم تكن مدونة للنهاية.

نرشح لك: في الصدارة جعفر العمدة بـ 755 ألف عملية البحث.. قائمة أعلى المسلسلات بحثاً خلال الـ 10 أيام الأولى من رمضان

الفنانة هالة صدقي مفاجأة الموسم

أشار أحمد سعد الدين، إلى أن مفاجأة الموسم التي ظهرت في مسلسل «جعفر العمدة» هي الفنانة هالة صدقي نظراً لقيامها بدور مختلف عما تقدمه من قبل استطاعت به أن تجذب أنظار وانتباه المشاهدين إليها، كما أشاد بدور إيمان العاصي ومي كساب ومنة فضالي وأحمد فهيم.

فيما جاء مسلسل «سره الباتع» في المركز الثالث والذي يربط بين زمن الحملة الفرنسية والزمن الحالي بشكل جيد، في إبراز رسالة للمشاهد سواء اجتماعية أو سياسية ويقوم بدور البطولة الفنان الرائع خالد يوسف، بالإضافة إلى أداء أحمد صلاح السعدني والفنان أحمد عبد العزيز.

أضاف الناقد الفني، أن مسلسل «علاقة مشروعة» للفنان ياسر جلال جاء في المرتبة الرابعة ضمن أفضل المسلسلات في موسم رمضان رغم عدم اهتمام الجمهور به بشكل كبير إلا أنه يجسد المشاكل الموجودة في العلاقات، ويقوم بيطولته الفنان الرائع ياسر جلال ومي عمرو.

مسلسل علاقة مشروعة

وفي المركز الخامس كان من نصيب مسلسل «عملة نادرة» للفنانة نيللي كريم التي غيرت توب الكأبة التي اعتادت أن تقدمه، بالإضافة إلى دور أحمد عيد الشرير ومحمد فهيم.

واختتم أحمد سعد الدين حديثه بأن السيناريست ناصر عبدالرحمن قدم مسلسل رائع هذا العام الذي يحمل اسم «ستهم» من بطولة الفنانة الموهوبة روجينا في قيامها بالدور الصعيدي، وأخيراًُ جاء مسلسل «سوق الكانتو» المركز الأخير بفكرة غربية من بطولة مي عز الدين وأمير كرارة.

نرشح لك: محمد رمضان في الصدارة بـ45 مليون جنيه.. أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2023 

عصام ذكريا: «رسائل الإمام والهرشة السابعة» أفضل مسلسلات رمضان 2023

من جانبه، قال الناقد الفني عصام ذكريا، إنه يرى أن هناك 3 مسلسلات الأفضل في دراما رمضان 2023، وهم: «رسائل الإمام والهرشة السابعة ومذكرات زوج»، وذلك لأن أبطالهم أبدعوا في آداء المشاهد بشكل يتكامل مع الفكرة المقدمة.

الناقد الفني عصام زكريا

أضاف «ذكريا» لـ«عالم البيزنس»، أن أبطال مسلسل «مذكرات زوج» من طارق لطفي لخالد الصاوي تمكنوا من تمثيل المشاهد على أكمل وجه، فهذا المسلسل ينتمي لنوعية أعمال «لايت كوميدي» مما يحتاج إلى التمثيل غير المبالغ فيه.

وأوضح الناقد الفني، أنه يوجد مسلسلات أخرى تفتقد عدة عناصر لتحعلها خارج قائمة أفضل المسسلات، فمثلاً يوجد مسلسل فكرته جيدة ولكن آداء الممثلين مبالغ فيه وآخر تصويره لا يليق مع مشاهد المسلسل.

نرشح لك: رغم غياب «ألمع» نجوم الصف الأول.. قائمة مسلسلات رمضان 2023 خلطة سحرية تتسابق لجذب المشاهدين

رواد: «جعفر العمدة» أفضل مسلسل في دراما رمضان 2023

فيما يوجد اختلاف بين آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونقاد الفن كما ذكرنا عن أفضل المسلسلات في رمضان 2023، حيث قالت «منة سمير» إنها تعتبر أن مسلسل جعفر العمدة أفضل مسلسل معروض في هذا الموسم كما أنه أفضل من المسلسل الذي قدمه محمد رمضان في العام الماضي.

ووافقتها في رأيها، «آية محمود» قائلة إنها رأت عدة مسلسلات ولكنها فضلت اثنين منهم وهم: «جعفر العمدة» و«الهرشة السابعة».

أضافت «رؤى محمد»، أن مسلسل «جعفر العمدة» من أفضل مسلسلات هذا الموسم حيث برع محمد رمضان في آداء المشاهد، كما يوجد فيه نوع من التشويق والكوميديا التي تجعل الجميع متعلف به.

وبجانب ذلك، فإن مسلسل «جعفر العمدة» تصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً «تويتر» نتيجة تفاعل عدد واسع من المستخدمين مع أحداثه، فضلاً عن منصة «واتش ات».

المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان

نرشح لك: «الكبير أوي 7» يتصدر ترتيب مسلسلات رمضان 2023.. و«جعفر العمدة» في المرتبة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى