الأخباربنوكرئيسى

هاني فكري: التعاون مع «العربي الأفريقي الدولي» هدفه مواكبة توجهات الدفع المتغيرة

البنك العربي الأفريقي الدولي يُطلق منصة «إن جينيوس» للمدعوعات المتطورة لخدمة التجار

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي، عن إطلاق منصة قبول المدفوعات المتطورة «إن-جينيوس» بالتعاون مع شركة نتورك إنترناشيونال، لتمكين التجار المصريين من استخدام دعمًا لاحتياجاتهم المتعلقة بالمدفوعات، وذلك في إطار دعم البنك للجهود المتسارعة التي يبذلها البنك المركزي المصري للانتقال إلى الاقتصاد غير النقدي  في أعقاب وباء كوفيد-19.

التحول للاقتصاد غير النقدي

يأتي هذا الإعلان في أعقاب الاتفاقية الموقعة بين البنك وشركة نتورك إنترناشيونال، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومطور منصة الدفع «إن-جينيوس» القائمة على نظام “أندرويد”.

وأكد البنك العربي الأفريقي الدولي، أن المنصة تتيح لعملائه من التجار في مصر إمكانية قبول المدفوعات باستخدام جميع بطاقات الائتمان الرئيسية بما فيها «ميزة»، بطاقة الخصم الوطنية في مصر، والمحافظ اللاتلامسية على الهاتف المتحرك مثل Apple Pay وSamsung Pay.

وتهدف المبادرة إلى مواكبة التوجه المتنامي بين المستهلكين نحو اعتماد المعاملات اللاتلامسية والتسوق عبر الإنترنت، وانسجاماً مع التوجيهات الحكومية التي تحّث المواطنين حول العالم على اتباع الإجراءات الاحترازية وتطبيق معايير التباعد الاجتماعي.

منصة «إن-جينيوس» للمدفوعات التمطورة

وتعد «إن-جينيوس» منصة متعددة القنوات مزودة بتقنية مدفوعات متطورة، وهي مصممة خصيصاً للارتقاء بتجارب العملاء عبر توفير عملية دفع آمنة وسلسة. ويتمثل الهدف من تصميم المنصة في مواكبة التغيرات المتسارعة في مشهد المدفوعات وتمكينالتجار من الوصول سريعاً لأحدث القدرات بالحد الأدنى من التدخل، وهي مجهزة لاستقبال حلول دفع جديدة مستقبلاً. وتدعم المنصة التجارة الإلكترونية أيضاً، وذلك عبر بوابة الدفع القائمة على الخدمات السحابية التي توفر تجربة سلسة للمدفوعات الإلكترونية والدفع في المتاجر على الإنترنت.

ومن جانبها قالت دينا ذكري، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في البنك العربي الأفريقي الدولي، إن الاستراتيجية المحدثة للبنك ترتكز بصورة أساسية على سرعة الاستجابة لتحولات السوق عبر دمج التقنيات في كافة جوانب العمليات المصرفية، ولهذا يأتي استخدام منصة الدفع المبتكرة «إن-جينيوس» في توقيت مثالي.

وأشارت رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك العربي الأفريقي الدولي، إلى أن عملية قبول المدفوعات أصبحت أسهل من أي وقت مضى.

وسائل الدفع المتغيرة

وأكدت دينا ذكري، أن المنصة المدعومة بنظام «أندرويد» والمعززة بإمكانية قبول أشكال مختلفة من المدفوعات، تتمتع بالقدرة على التكامل مع كافة الأنظمة والاستفادة من شبكات الهاتف المتحرك بما فيها شبكات الجيل الثالث والإنترنت اللاسلكي، لتضمن بذلك تلقي التحديثات الجديدة بسرعة وعن بعد على مدار الساعة”.

وقال هاني فكري، العضو المنتدب لشركة «نتورك إنترناشيونال» في مصر، إن الشراكة مع البنك العربي الأفريقي الدولي تأتي تأكيداً على التزام  الشركة بمساعدة الشركات المصرية على مواكبة توجهات الدفع المتغيرة والانتقال بسلاسة إلى قبول المدفوعات الرقمية.

وأكد العضو المنتدب لشركة نتورك إنترناشيونال في مصر، أن تطوير منصة «إن-جينيوس» في المنطقة وفقاً للمعايير العالمية، مما يتيح للتجار المصريين ميزة تنافسية بفضل التقنيات الذكية سهلة الإستخدام وقدراتها متعددة القنوات ومزايا الأمان القوية التي تتمتع بها.

وأشار هاني فكري، إلى أن المنصة توفر للتجار مرونة وقابلية للتوسع، لتضمن بذلك قدرتهم على قبول المدفوعات في أي مكان دون أية انقطاعات في أعمالهم.

اقرأ أيضًا.. البنك العربي الأفريقي يلزم عملائه بارتداء الأقنعة الوقائية حرصاً على سلامتهم

البنك العربي الإفريقي يرعى طلاب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى