عالم الفنملفات وتقارير

436 ألف جنيه لقلادة مرصعة بالماس.. بيع مجوهرات هند رستم في مزاد علني بسويسرا

كتبت: تقى أيمن

انطلق الأسبوع الماضي مزاد علني نظمته دار «سوذبي» في مدينة جينيف السويسرية لبيع 8 قطع نادرة من مجوهرات النجمة الراحلة هند رستم.

واشتهرت “رستم” بشغفها بجمع المجوهرات حيث كانت تحصل عليها من خلال حضورها العديد من المزادات حول العالم.

كما عملت الفنانه علي تصميم بعض المجوهرات بنفسها، حيث كانت تعشق الماس والياقوت.

وأكدت دار مزادت «سوذبيز» البريطانية الشهيرة، أن بيع مجموعة من المجوهرات الشخصية للممثلة المصرية هند رستم يُعد جزء من مزاد المجوهرات الرائعة والجواهر النبيلة التي تكونت من 8 قطع محققة مبالغ كبيرة.

مجوهرات الفنانة الراحلة هند رستم في المزاد

النجمة هند رستم
النجمة هند رستم

وتضمني مجوهرات هند رستم الأتي:

– زوج من الأقراط المرصعة بالماس على شكل ماركيز وقطع بريانت، تعود لعام 1960، وتحمل توقيع «ديفيد ويب»، ويتراوح السعر الذي عرض به من 5600 الي 6500  دولار، ولكنه بيع بمبلغ 20160 دولار، أي ما يعادل نحو 317 ألف جنيهًا مصريًا.

– أقراط مرصعة بالماس من تصميم شركة «شاتيلا» الشهيرة، وتحتوي على أحجار باغيت مدببة وماسات ملاصقة لها، وتراوحت بين «2800 و3800»، لتحقق في النهاية مبلغ 4788 دولارًا أي ما يعادل نحو 75 ألف جنيهًا مصريًا.

– بروش مرصع بأحجار ماسية على شكل ماركيز وباغيت ويرجع إلى فترة الستينات، وبلغ سعره 6300 دولار، أي ما يعادل نحو 990 ألف جنيهًا مصريًا.

– عقد من اللؤلؤ والياقوت والماس، يتكون من لآلئ مستزرعة تتخللها روندلز ذهبية، ومرصعة بالياقوت البيضاوي وماسة على شكل قلب معززة بأحجار ألماس بريليانت وقطع باغيت ، والمشبك مرصع بألماس مقطوعة بشكل مشابه، بطول 400 مم تقريبًا، وبيع بسعر 4788 دولارًا أي نحو 75 ألف جنيهًا مصريًا.

– زوج من الأقراط وقلادة الزمرد والألماس وخاتم، وكل قرط مرصع بأحجار الزمرد المقطوعة، أما الجزء العلوي فهو مرصع بماسة مثلثة، والسلسلة مرصعة بقطع بريانت الماس، بطول 420 ملم تقريبًا، والخاتم مرصع بحجر زمرد مقطوع تدريجيًا ومؤطر بألماس ماركيز، مقاس 52، من تصميم «شاتيلا»، وبيعت المجموعة بالكامل بسعر 18360 دولارًا، أي نحو 288 ألف جنيه.

– عقد ذهبي مصمم على شكل إكليل مفرغ، ويصور المركز طاووسًا مكونًا من ذهب محكم وخمس عملات معدنية عربية، مظللة بأحجار معجون دائرية، يبلغ طولها نحو 470 ملم، وبيع بـ13860 دولارًا أي ما يعادل 218 ألف جنيهًا مصريًا.

عقد ذهبي

– قلادة مرصعة بألماس بقطع بريانت، وهي سلسلة بطول 470 مم تقريبًا من تصميم «شاتيلا»، وبيعت بمبلغ 27 ألفًا و720 دولارًا أي نحو 436 ألف جنيهًا مصريًا.

قلادة مرصعة بألماس بقطع بريانت

– سوار الزمرد والماس، مرصع بالكوليت بألماس على شكل ماركيز ومربع وباغيت، معزّز بألماس مقطوع دائريًا، ومزخرف بأحجار الزمرد المقطوعة بالمعايرة ، بطول 180 ملم تقريبًا، وبيع بسعر 52 ألفًا و920 دولارًا أي نحو 832 ألف جنيهًا مصريا.

سوار الزمرد والماس

إقرأ أيضًا.. شركة مزادات في جنيف تبيع «ماسة» بـ26.6 مليون دولار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى