صحةمنوعات

أبرزها البطيخ والخيار.. أطعمة تُساعد الجسم على مواجهة الطقس الحار

كتبت: تقى أيمن

مع ارتفاع درجة الحرارة، يحتاج الجسم إلى العديد من الأطعمة التي تُساعد على ترطيبه والشعور بالانتعاش، فضلاً عن تجنب الإصابة بالجفاف خلال فصل الصيف، والتي نستعرضها في السطور التالية.

أطعمة تُساعد الجسم على مواجهة الطقس الحار

الخيار

“ألخيار” من الخضروات المرطبة والمنعشة لجسم الإنسان في الطقس الحار، فضلا عن أنه يساعد في التقليل من الجفاف والشعور بالتعب، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الإلكتروليت، و96 % من الماء.

 الخس

الخس

يحتوي على 96٪ الماء، ونسبة من الألياف الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في ترطيب الجسم، فأنه يعد مصدرًا ممتازًا للسوائل، لذا ينصح بتناوله مع السلطة لإمداد الجسم بالمياه لمواجهة الجفاف الذي تسببه الأجواء الحارة.

البطيخ

البطيخ

يعتبر البطيخ من فاكهة الصيف المثالية، نظرا لأن يمثل الماء حوالي 91٪ من البطيخ، ما يعزز من بقاء الجسم رطبا لفترة كبيرة، كما أنه مصدر غني بالليكوبين الذي يوفر الحماية من أشعة الشمس.

الحليب

الحليب

وفقًا للباحثين من جامعة ماكماستر، وهاميلتون، وكندا، فإن الحليب من المشروبات التي تساهم في ترطيب الجسم بشكل أفضل، ومحاربة التعب المزمن والإجهاد الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، نظرًا لاحتوائه على السكريات، والبروتينات، والكالسيوم، والإلكتروليتات.

الموز

الموز

تحتوي هذه الفاكهة على 74٪ من الماء، بالإضافة إلى غناها بالبوتاسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة اللازمة في الطقس الحار، لأنه يتحول إلى سكر في الجسم، ثم إلى طاقة.

السبانخ

تعتبر من الأطعمة الغنية بالمغنسيوم الذي يساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لمكافحة حرارة الجو الحار، بالإضافة إلى كونها غنية بنسبة كبيرة من الماء، ما يجعلك تشعر بالانتعاش بعد تناولها.

إقرأ المزيد.. منها ترطيب الجسم وتهدئة الأعصاب.. 5 فوائد للعرقسوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى