رئيسىصحة

خبيرة تغذية تقدم عبر «عالم البيزنس» نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

كتبت: أمل سعداوي

زيادة الوزن مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص لا سيما مع الذين تزداد أوزانهم من أقل الأطعمة ومع قدوم شهر رمضان يزداد القلق لديهم، لتبدأ عمليات البحث من قبل هولاء الأشخاص عن طرق لتناول الطعام بشكل صحي لتجنب الزيادة.

الأمر الذي دفع موقع «عالم البيزنس» للتواصل مع الدكتورة رضوى البارز، خبيرة التغذية بمعهد بحوث وتكنولوجيا الأغذية، لتقديم النصائح للمواطنين حول تناول الطعام بشكل صحي لتجنب زيادة الوزن في شهر رمضان المبارك.

نصائح لتجنب زيادة الوزن

د. رضوى الباز خبيرة تغذية

وقالت الدكتورة رضوى البارز، إن شهر رمضان هو شهر للعبادة وليس الأكل لذلك من الضروري التركيز على تلك النقطة، لتجنب الخروج من هذا الشهر بوزن زائد.

أضافت الدكتورة رضوى الباز، أنه من الضروري الابتعاد تمامًا عن تناول المشويات في السحور مع الحرص على تناول كوب من الزبادي لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان.

شددت على ضرورة تجنب تناول مشروبات باردة أثناء الإفطار لتجنب حدوث شلل للعصب الحائر مع تناول 3 حبات من التمر فقط، وتناول من 6 لـ 7 معالق فقط من الوجبة الرئيسية بجانب قطعة من البروتين مع طبق من السلطة الغني بالفيتامينات.

وأيضًا شرب نحو 10 أكواب من المياه خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور مع تجنب تناول الموالح واستبدالها بالسلطات قليلة الملح.

كما شددت الدكتورة رضوى البارز أيضًا، على ضرورة تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والأطعمة المقلية بالزيت لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

كذلك التقليل من تناول الحلويات بعد الإفطار، إذ أن السكريات تزيد من الإحساس بالعطش، ويفضل تناول الفاكهة.

إقرأ أيضًا.. «يعزز صحة القلب ويقوي الجهاز المناعي».. خبيرة تغذية توضح فوائد تناول الشاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى