منوعات

سيدات مصريات يقتحمن عالم «البيزنس» بـ«شنط» سيارتهن لبيع المايوهات

كتبت: تقى أيمن

«بيزنس الساحل».. أسم أبدعه أربع سيدات مصريات، تمكن من كسر حاجز الروتين، ليقتحمن مغارة المشاريع حتى انطلقن به نحو عالم النجاح والأبداع، إذ تشاركن في عمل يقوم على بيع ملابس البحر المستوردة، وعرضها على بعض شواطئ مارينا والعجمي حتى أصبح بنشاطهن اقتحام السوق المصري خلال وقت وجيز.

بيزنس الساحل

إقرأ المزيد.. أفكار مشروعات صغيرة للسيدات.. تعرفي عليها

اعتدن الأربع صديقات في البداية على تقسيم العمل فيما بينهن، فالأولى تذهب إلى باريس ودول أخرى أجنبية لشراء الملابس، والصديقة الثانية تقوم بتوصيل بعض الطلبات «ديليفرى» إلى الشاليهات عن طريق «جيتس كى»، والثالثة والرابعة تتوليان البيع من خلال عرض الملابس على شنطة سيارات في مشهد يذكرك بالملابس التي تباع على شنط السيارات التي يقف بها أصحابها في العتبة والموسكي، وإن كان الفارق كبيرا بين محتوى الشنطتين وزبائنهما.

وبهذا يقومن الصديقات الأربع بتحقيق أكبر عائد من البيع، على أن تتكرر التجربة خلال فترات الإجازة والصيف، وأهم ما يتميزن به أنهم لم يقتصرن على الدفع «النقدي»، فكثير من زبائهن يدفعون بـ«الفيزا كارد».

بيزنسالساحل2

وبطريقة مختلفة تمكن فتيات أخريات من بيبع الملابس المستوردة دون أن يسافرن خارج مصر، إذ يتعرفن على أجود الملابس والشنط والأحذية الصينية المعروضة في المحلات الشهيرة في مصر.

ثم يذهبن للمستورد ويطلبن نفس الموديلات ولكن بكميات محدودة، حتى يستأجرن غرفة في شركة الاستيراد لمدة أسبوع عمل «أوبن داي»، والشرط الأساسي للنجاح أن تقل أسعارها عن المحلات التي تبيع نفس السلع بدرجة تصل للنصف تقريباً ومع ذلك فهن يضعن ربحاً واسعاً.

إقرأ المزيد.. 5 أفكار لمشاريع منزلية مربحة للنساء والرجال.. تعرف عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى