عالم الفنمنوعات

عمر كمال يُعيد أزماته مع نقابة الموسيقيين بعد الإساءة للفنان هاني شاكر.. التفاصيل

كتبت: تقى أيمن

تصدر مطرب الغناء الشعبي عمر كمال، تريند «جوجل» خلال الساعات الماضية، بعدما قررت نقابة المهن الموسيقية، أمس الثلاثاء، إيقافه عن الغناء بسبب الإساءة للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وأعضاء مجلس إدارة النقابة المصرية.

وظهر عمر كمال في فيديو بث مباشر تواصل فيه مع جمهوره ورد على أسئلتهم، ومنها رده على شخص كتب له: «هاني شاكر هيمرجحك»، ليرد عمر كمال، قائلاً: «مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة جوه وبرا وفوق وتحت، يمرجح اللي زيك يا كوكو».

تصريحات عمر كمال بعد قرار إيقافه عن الغناء

قال عمر كمال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر» الذي يُقدمه الإعلامي شريف، إنه اضطر للظهور في بث مباشر بعدما وجد أن حفلاته المقبلة مهددة بداعي عدم وجود أمن، وتابع: «حد في البث قالي هاني شاكر هيمرجحك لما ترجع.. قولتله لا أنا محترم وهاني شاكر مش هيمرجحني.. وهاني شاكر بيمرجح اللي مش كويس».

وأضاف: «واحد تاني قالي هاني شاكر هيقطعلك تذكرة رجوع لمصر قولتله لا المتعهد بتاعي قطعلي التذكرة، وفيه واحدة قالتلي إحنا داخلين على نصف الليل روح توب صلي، قولتلها روحي توبي أنت وصلي».

وأشار «كمال»: «لقيت بيان منشور على وسائل الإعلام بيقول إني سكران وتحت تأثير الكحوليات.. مين قال كده؟.. النقابة لم تتواصل معي.. وبعت رسالة صوتية لهاني شاكر وقولتله جزمتك فوق راسي واستحالة أي حد ييطلع يغلط في حضرتك».

واختتم حديثه، قائلًا: «أنا مقدرش أغلط في حد.. أنا باشرف بلدي وكنت واقف باغني أمام 5000 شخص ورافع علم مصر (في الولايات المتحدة).. ليه يطلعلي قرار إيقاف؟».

أزمات عمر كمال السابقة مع النقابة

لم تكن تلك أول أزمة لعمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية ولكن سبقها 3 مواقف تعرض فيها الفنان لإيقافه.

حفل عيد الحب 2020

قررت نقابة المهن الموسيقية في 14 فبراير عام 2020، إيقاف عمر كمال، عن العمل، بسبب ما وصفته بالمخالفات التي تتعارض مع شروط العضوية، وذلك بعد أيام من مشاركته مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش في إحدى حفلات عيد الحب وتقديم أغنية بنت الجيران بدون استبدال كلماتها المخالفة خمور وحشيش.

مهرجان موسم الرياض

في العام الماضي 2021، قام عمر كمال باستبدل كلمات اغنيته بنت الجيران من “أشرب خمور وحشيش” إلى “أشرب تمور وحليب”، عند تقديمه حفله في المملكة العربية السعودية، في موسم الرياض، وقال على المسرح وقتها “انا هغير كلمات الاغنية عشان أنا واقف على أرض طاهرة”، ليشعل غضب المتابعين المصريين على السوشيال ميديا واعتبروه انه يستنقص من حجم وقيمة مصر.

لفظ خارج في أحد الحفلات

وفي عام 2021 تم التحقيق مع المطرب عمر كمال من قبل لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية، للتحقيق في اللفظ الخارج الذي بدر منه في أحد الحفلات، وجاء في أقوال المطرب عمر كمال: أن ذلك كان في إطار حفل خاص وقديم، حيث كانت قبل عام ونصف العام بإحدى الفيلات بمنطقة المريوطية.

إقرأ أيضًا.. «تمور وحليب» تضع عمر كمال تحت مقصلة «الموسيقيين» مجددًا.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى