صحة

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار، عندما تشعر المرأة بأعراض الحمل تبدأ أن تتكهن إذا كانت هذه أعراض الحمل في بنت أو في ولد، ويدور في عقلها كثير من الأسئلة المختلفة والتي تريد أن تحصل لها عن إجابة تحديداً إذا كانت تريد أن تلد ولد.

تظل في عمليات البحث عن طرق تساعدها على كشف نوع الجنين دون إجراء سونار وأغلبها طرق يتم استخدامها في المنزل ولكن يكون من أفضل استشارة الطبيب دائماً قبل أي إجراء.

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

دائماً يكون عند الأم فضول كبير حتى تعرف نوع جنينها خاصة في الشهور الألى منه، فهي لا يكون لديها طاقة أن تنتظر تقدم عمر الجنين وظهور العضو التناسلي له ليتم معرفة نوعه ويعلمه الطبيب، كما يوجد العديد من العلامات التي تجعل الأم تستطيع أن تعلم نوعه ومنها:

حركة الجنين

حركة الجنين الولد تبدأ في الشهر الرابع أما حركة الجنين البنت فقد تبدأ في الشهر الخامس من الحمل، كما تتمتع حركتها بالسرعة أما عن الصبي فتكون حكته بطيئة وتشبه الرفس فقط.

الغثيان الصباحي

بعض الأقاويل القديمة تدل إلى أن الغثيان في الصباح والتي يكون بسيط فهو دليل على الحمل في صبي، أما إذا كان الغثيان الصباحي شديد فهذا دليل بأن الجنين فتاة.

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار
كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

لون البول

لون البون يعتبر من أحد المؤشرات الدالة على نوع الجنين فمثلاً إذا كان البول كثيف وذات لون داكن فهذا دليل على أن الجنين بنت، أما إذا كان البول داكن اللون فقد يدل على الحمل في ذكر.

معدا ضربات قلب الجنين

في حال كان نبض قلب الجنين 140+ بالدقيقة فقد يقال أن الجنين يصبح بنت، ولكن معدلات القلب لديه أقل من ذلك فقد يشير إلى أن الجنين ذكر.

شكل البطن

شكل البطن لدى الحامل يختلف من مرأة إلى أخرى كما تختلف أيضاً على حسب نوع الجنين في حال كان الجنين ولد فتكون البطن منخفضة، ولكن إذا كانت البطن مرتفعة فهذا يعني أن الجنين أنثى.

التغيرات الجلدية

يقال أن الحمل في صبي يعمل على زيادة طول ولمعان شعر الأم ولكن لا يؤثر على بشرتها، على عكس الحمل في أنثى فيمكن أن يضعف شعرها ويظهر على بشرتها حب الشباب على اعتقاد أن الفتاة تأخذ جمال الأم أثناء الحمل، ولكن السبب حول ذلك هو التغيرات الهرمونية في جسم الأم.

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار
كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

 

الطرق الشعبية لمعرفة نوع الجنين

هناك عدة طرق يمكن من خلالها كشف جنس الجنين ومن تلك الطرق الآتي:

تأرجح الخاتم

تتم هذه الطريق من خلال ربط السيدة الحامل خات بخيط وتقوم بوضعه فوق بطنها مباشرةً وإذا قام الخاتم بالدوران بصورة دائرية فقد يدل على أن الجنين فتاة.

جهة المفتاح

بحيث أن يقوم الزوج بوضع مفتاح مخفي أمام المرأة وإذا تم مسك المفتاح من خلال الجهة الدائرية فيصبح الجنين بنت ولكن إذا تم مسك المفتاح من الجهة الرفيعة فقد يشير إلى أن الجنين صبي.

التقويم الميلادي الصيني

وهي واحدة من الطرق المعتمدة على التقويم القمري الصيني ليتم من خلال معرفة جنس الجنين عن طريق حساب عمر الأم والشهر الذي حدث فيه الحمل، وإذا كان العددان زوجين أو فرديين فهذا دليل على أن الجنين بنت، أما إذا كان العددين زوجي والأخر فردي فهذا دليل على أن الجنين ذكر.

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار
كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى