عالم الفن

ناقد فني: مسلسل «نسل الأغراب» خارج السباق الرمضاني 2021

كتبت – فاطمة عماد

تعرض مسلسل «نسل الأغراب» لسلسلة من الانتقادات، لاسيما بعد انتهاء حلقات المسلسل برمضان 2021، وكثرة مشاهد القتل والغل والكره بين أبطال المسلسل، مع المغالاة في استخدام مشاهد الثراء الفاحش بعدد من المشاهد.

وفي ذات السياق، انتقد أحمد سعد الدين، الناقد الفني، التكالفة الإنتاجية الباهظة لمسلسل نسل الأغراب وغيرها من الأمور.

سعد الدين: المسلسل تم إنتاجه بمبالغ ضخمة

مسلسل نسل الأغراب
أمير كرارة و أحمد السقا – مسلسل نسل الأغراب

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن مسلسل نسل الأغراب تم إنتاجه بمبالغ ضخمة، منتقداً المسلسل الذى اعتبره لا يمثل الصعيد إطلاقاً لأن الصعيد به عادات وتقاليد مختلفة تماماً عما شهدناه.

كما انتقد سعد الدين، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس» مشهد ركوب الممثلة مي عمر السيارة وذهابها إلى أحمد السقا «طلقيها»، ثم رجوعها لمنزل زوجها «أمير كرارة» لتخبره بمقابلة طليقها، مؤكداً أن ذلك ليس من ضمن عادات وتقاليد الصعيد أن زوجة تقابل طليقها أثناء زواجها بآخر.

تمثيل أمير كرارة وأحمد السقا كان «أوفر»

دويتوهات الفنانين في رمضان 2021
أحمد السقا و أمير كرارة – مسلسل نسل الأغراب

تابع أحمد سعد الدين، انتقاده لأداء تمثيل كل من أمير كرارة و أحمد السقا، لأنهم طوال المسلسل لم يمثلوا بل ينظرون نظرات حادة ويصرخون ويعاركون، ويعارض فكرة الغل والحقد والشر التي يجسدها كلا منهما.

أوضح سعد الدين، أن التمثيل في المسلسل كان «أوفر»، كما أن المخرج محمد سامي لم يحترم خصوصية شهر رمضان خاصة أنه قدم المسلسل بكمية غل كبيرة وقتل بارح في شهر التسامح.

نرشح لك: أحمد سعد الدين: برنامج «رامز» مفبرك والدليل مشهد سقوط الضيف

نهاية مسلسل «نسل الأغراب» مجزرة بشرية

كما انتقد أحمد سعد، قتل جميع الممثلين بأخر حلقات المسلسل، وخلافهم كله على مي عمر بطلة المسلسل، وهذا ليس منطقي.

وأضاف سعد أن المسلسل خرج من الإطار المتوقع له وبه مجهود لم يتم استغلاله بطريقة صحيحة، واصفاً أنه بذلك خرج من السباق الرمضاني 2021.

فيما انتقد مشهد أخر وهو المعركة بين «غفران» و«عساف» حيث استخداموا فيها أسلحة لم تستخدمها إسرائيل في عدوانها على غزة أثناء الحرب.

وسخر الناقد قائلاً: «وبعد كل تلك الأسلحة خلال المعركة.. اتخانقوا في الآخر بـ«النابوت»، وهو مشهد لم يحترم عقلية المشاهد».

ورغم نقده اللاذع لضعف القصة والسيناريو والحوار في مسلسل نسل الأغراب، إلا أن الناقد الفني أشاد بديكور ومونتاج المسلسل الرائع.

نرشح لك: ناقد فني: مسلسل «الطاووس» لا يمثل قضية فتاة الفيرمنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى