العناية بالطفل

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات حيث أنه عبارة عن مشكلة صحية شائعة بين الأطفال، وهي حالة التبرز المتكرر ويكون فيها البراز مائي أو رخو يكون مختلف على حسب نمط حياة الطفل، أحياناً يختفي دون استخدام علاج ولكنه من المشكلات التي تحتاج إلى الانتباه تحديداً أن مضاعفاته كثيرة وعلى رأسها الإصابة بالإسهال وتكون حياة الطفل مهددة، وسوف نقدم لكم عبر السطور القادمة أفضل طرق علاج الاسهال للاطفال.

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

يمر الطفل بكثير من المراحل لكي يتم اكتمال مراحل النمو عنده وتسعى كل أم إلى راحة أطفالها الصغار، ولكن لها أن تعالج مشكلة الإسهال في المنزل بطرق طبيعية مفيدة لصحتهم والتي منها الآتي:

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات
علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

التفاح

الاستعانة بفاكهة التفاح التي تكون من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على فوائد صحية عديدة للأطفال أهمها معالجة الإسهال بسرعة كبيرة، ويمكن أن يعطى للطفل وهو مبشور بعد تقشيره.

الجزر

من أنواع الخضروات التي يمكن تقديمها للأطفال للتخلص من الاسهال الجزر فهو من العناصر الغذائية المهمة جداً التي تكون علاج فعال وقوي لحالات الإسهال، ويمكن أن يقدم للأطفال أقل من خمس سنوات مقشر ومسلوق أو ما بعد خمس سنين يقشر ويتم تناوله كما هو.

الثوم

استخدام الثوم لأنه من النباتات التي تعرف بفاعليتها على التخلص من الإسهال فهو يكون بمثابة مضاد حيوي طبيعي يهاجم الفيروسات ويساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويمكن أن يستخدم فص ثوم في الصباح لتصبح معدة الطفل أكثر استيعاباً للمضادات الحيوية الطبيعية.

النشا

يعد النشا من المواد الذي يمكنها أن تقضي على الاسهال فهو يحتوي على مواد قابضة للأمعاء ويستخدم بطريقة بسيطة جداً يتم خلط النشا مع الحليب أو يستخدم مع الأرز والحليب لكي يصبح خليط قوي جداً للمعدة.

مشروبات لعلاج الإسهال عند الأطفال

يوجد بعض من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن يتم الاستعانة بها لعلاج الإسهال عند الأطفال وجميعها مشروبات آمنة جداً على صحتهم لأنها تحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا والفيروسات ومنها:

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات
علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات

مشروب النعناع

هو من المشروبات المفيدة جداً للصحة بوجه عام ويمتلك مفعول قوي وسريع للقضاء على الاسهال في أسرع وقت، كما أنه يعمل على راحة المعدة والجهاز الهضمي ويقضي على الغازات.

مشروب الكمون

يعد واحد من المشروبات الفعالة التي تستخدم في علاج الإسهال عند الأطفال ويساعد على طرد الغازات التي توجد بالجسم ويقلل من شدة ألم البطن والأعراض المصاحبة للإسهال.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في كثير من المشكلات الصحية المختلفة لأنه يحتوي على عناصر فعالة تقضي على الإسهال، بالإضافة إلى استعماله في حالات التقلصات والآلام التي تعاني منها المعدة ويطرد السموم من جسم الأطفال.

أطعمة تقضي على الإسهال لدى الأطفال

عندما يصاب الطفل بالإسهال تتوقف الأمهات عن تناوله الطعام ولكن هناك بعض من الأطعمة الذي يمكن أن تساعد طفلك وتخلصع من حالة الإسهال والتي منها الآتي:

علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات
علاج الاسهال عند الاطفال عمر خمس سنوات
  • يكون من الأفضل إذا تناول طفلك وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من نمط الثلاث وجبات بحيث أن تكون موجبات مقسمة.
  • يتم تناول الشوربة والمعجنات ولحم البقر المشوي والدجاج والسمك، أيضاً يمكن تناول البيض المسلوق والأكلات المصنوعة من الدقيق الأبيض.
  • اجعلي طفلك يتناول المكرونة والأرز الأبيض والحبوب مثل القمح ورقائق الزبدة والشوفان.
  • الخضار المطبوخ على البخار أو المسلوق مثل الكوسا والقرع المقشرة والجزر والفطر والبنجر والفاصوليا الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى